زراعة البذور

تعرف على أسرع بذور تنبت في التربة

أسرع بذور تنبت في التربة

يهوى الكثير من الأفراد سواء من الكبار أو الصغار الزراعة، لذلك يفضلون الاعتماد على أسرع بذور تنبت في التربة وذلك لأنها لا تحتاج إلى مكونات كثيرة من ناحية مع عدم الانتظار لوقت طويل حتى تثمر البذور من ناحية أخرى، لذلك يقدم متجر تاج الزراعية تشكيلة من البذور عالية الجودة التي تنمو في كافة البيئات الصالحة للزراعة.

أسرع بذور تنبت في التربة

يرغب الكثير من الآباء في تعليم أبنائهم بعض الهوايات والأعمال المفيدة التي تعود على أطفالهم بالنفع، ولذلك فإن الزراعة في المنزل من أهم الأعمال التي يمكن القيام بها في مراحل عمرية متعددة. كما يلجأ الكثير من الشباب في الوقت الحالي إلى زراعة الأسطح وذلك من خلال تجهيز التربة وتحويلها إلى مكان صالح للزراعة، وبالتالي فهم بحاجة إلى زراعة أسرع بذور تنبت في التربة. حيث تقوم على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عملية الزراعة، فمن ناحية لا تحتاج إلى وقت طويل حتى تنمو النباتات ومن ناحية أخرى يتم الحصول على أفضل المحاصيل الزراعية الطبيعية التي توفر الكثير من الوقت والجهد والأموال.

ويقدم متجر تاج الزراعية الكثير من البذور ذات الجودة العالية التي يمكن زراعتها في أنواع التربة المختلفة مثل:

أسرع النباتات نموًا في المنزل

هناك بعض النباتات التي تنمو بسرعة بزراعتها في المنزل بأقل الخطوات، ومن أبرزها ما يلي:

بذور الخس

  • يمكن اعتبار بذور الخس أسرع بذور تنبت في التربة، فهي لا تحتاج إلى وقت كبير حتى تنمو بشكل سريع، كما يمكن مراقبتها من قبل الكبار والصغار، فكل ما عليك هو شراء البذور من مكان مخصص لذلك مثل متجر تاج الزراعية ثم وضعها في إصيص أو حاوية وذلك لأن حجمها صغير.
  • كما يمكن رشها في حديقة المنزل فوق التربة، ولكن مع مراعاة تجنب زراعتها في أشعة الشمس المباشرة لأنها من الأنواع التي تفضل الطقس البارد.
  • يجب الأخذ في الاعتبار أن بذور الخس من الأنواع التي تنبت إما داخليًا أو خارجيًا، حيث يمكن نقلها إلى الخارج بشكل تدريجي بعد أسبوع أو أسبوعين.

مجموعة بذور الورقيات من أهم أنواع البذور التي يقدمها متجر تاج الزراعية، حيث تتكون من مجموعة كبيرة من بعض النباتات الورقية التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل بذور ملوخية بلدي وبذور بقدونس وبذور جرجير وسبانخ بلدي، فهي تتمتع بدرجة إنبات عالية، كما تتوفر الآن بخصم هائل عند تسوقها.

بذور زهرة القطيفة

تأتي بذور زهرة القطيفة ضمن أسرع بذور تنبت في التربة، حيث تتميز بأزهارها الملونة الجميلة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير لزراعتها، فيكفي الحصول على البذور ثم زراعتها في التربة بطريقة تقليدية للغاية والانتظار حتى تنبت وظهور الألوان المميزة عليها.

بذور السبانخ

تلعب السبانخ دورًا كبيرًا في علاج الكثير من الأمراض خاصةً فيما يتعلق بفقر الدم، لذلك فإن زراعتها في كل منزل أصبحت من الأولويات الضرورية في الوقت الحالي. يمكن لجميع الأعمار زراعة هذه البذور ولكن بشرط الالتزام ببعض الخطوات مثل نقع البذور ثم زراعتها والانتظار لمدة 5 أيام حتى تبدأ في النمو بشكل صحيح. وبعد مرور 10 أيام فقط ستبدأ البذور في النمو ثم السيقان، ويمكنك حصاد محصول السبانخ بعد مرور شهر واحد فقط.

بذور الفاصوليا

تعد الفاصوليا من أفضل بذور زراعية يمكن للجميع زراعتها سواء في المنزل أو في الأرض الزراعية، فهي من الأنواع سريعة النمو التي لا تحتاج إلا لوعاء لوضعها فيه وبعدها يمكن نقلها للخارج بعد الإنتهاء من موجات الصقيع.

احصل الآن على فاصولياء هندي هجين F1 التي يمكنك زراعتها في أي وقت في جميع أنواع التربة، فقد تم استيرادها من الهند بجودة عالية لتنمو بسرعة.

بذور الفجل

استكمالًا للحديث عن أسرع بذور تنبت في التربة فإن بذور الفجل تأتي في مقدمة أفضل بذور زراعية يمكن زراعتها ونموها بشكل سريع، حيث تبدأ في الإنبات بعد مرور ثلاثة أيام فقط من زراعته، وتظهر السيقان الخاصة به بعد 6 أيام. وينصح بزراعته في أحد الأكواب البلاستيكية الشفافة لإمكانية مراقبة النبات أثناء نموه، ناهيك عن أنها سهلة النقل ورخيصة الثمن.

البازلاء

يمكن إضافة بذور البازلاء إلى قائمة أسرع بذور تنبت في التربة لأنها تنمو في فترة تتراوح من 7 إلى 10 أيام فقط، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنها تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء وتربة خصبة.

يمكن حصاد محصول البازلاء في فترة تتراوح من 60 إلى 65 يومًا فقط، لذلك يجب تقديم الدعم الكافي لها لأنها تحتاج إلى أي شيء تقوم بالتسلق عليه.

شروط إنبات البذور

هناك مجموعة من الشروط التي يمكن من خلالها إنبات البذور في أقل وقت ممكن والتي تعرف بإسم عملية الاستنبات وهي كالتالي:

  • اختيار مكان مناسب البذور: يجب اختيار وعاء عميق لوضع البذور فيه حتى تتمكن من امتداد الجذور بسهولة وأريحية، كما يجب ثقبه من الأسفل لتصريف المياه لضمان عدم تعفن التربة.
  • اختيار التربة الخصبة: يشترط حتى تنمو النباتات بشكل سريع أن تكون التربة المستخدمة خالية تمامًا من بقايا أي أحجار أو أعشاب لأنها أحد أسباب الأمراض والآفات في التربة، كما يمكن أن تكون مزيجًا بين التربة الطينية والرملية دون إضافة أي أسمدة، ويفضل شرائها من أماكن مخصصة لها.
  • معرفة نوع البذور: يجب الإنتباه إلى نوع البذور الذي تستخدمه، لأنه يوجد بعض الأنواع التي تنمو بسرعة فيما يطلق عليها أسرع بذور تنبت في التربة والتي لا تحتاج إلى مدة طويلة حتى تنمو، وهناك أنواع أخرى تحتاج إلى وقت كبير نسبيًا لكي تبدأ في الإنبات.
  • ري البذور: ينصح خبراء الزراعة بضرورة رس البذور بطريقة منتظمة باستخدام مرشة مخصصة لذلك، وذلك لمنع تدفق المياه بسرعة على البذور فتحركها من مكانها.
  • الحفاظ على التربة خصبة: يجب الإبقاء على رطوبة التربة مع مراعاة التهوية الجيدة لها وكذلك عدم المبالغة في ريها لعدم ظهور الآفات الزراعية والفطريات.
  • تأمين درجة حرارة ملائمة للبذور: تحتاج البذور دائمًا إلى التربة الدافئة حتى تنمو بشكل سليم لأن الطقس شديد البرودة لا يساعد على انباتها، فلا يجب أن تزداد درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية وألا تقل عن درجة حرارة 15 درجة مئوية.
  • توفير الضوء الكافي: يجب توفير إضاءة مناسبة للنبات، فلا يمكن تعريضها بشكل مباشر للضوء لأن ذلك يؤثر تأثيرًا سلبيًا على عملية النمو والتي قد تصل إلى درجة موت النبات، كما يجب توزيع الضوء بشكل متساوي على النبات، كما يمكن استعمال الإضاءة الصناعية كبديل للإضاءة الطبيعية.

وختامًا، هناك العديد من النباتات التي يمكن أن يطلق عليها أسرع بذور تنبت في التربة، فهي التي لاتحتاج إلى وقت طويل لكي تنمو سواء من الورقيات أو الأزهار أو غيرها، ويمكن الحصول على جميع هذه الأنواع من متجر تاج الزراعية بأقل تكلفة ممكنة مع ضمان الحصول على أعلى جودة ممكنة.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *